دولي
أخر الأخبار

الخارجية الإيرانية تعلق على تصريحات مالي بشأن المفاوضات النووية بفيينا

علقت الخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، على تصريحات الممثل الأمريكي الخاص لشؤون إيران، روبرت مالي، الأخيرة، بشأن المفاوضات النووية بفيينا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أن “تصريحات بعض ممثلي السلطات الأمريكية بشأن المفاوضات النووية بفينا تأتي للتصريف المحلي ولا نعول عليها. بل نبني على الرسائل التي يتم تبادلها بين طهران وواشنطن”.

وأضاف خطيب زادة أيضا”واشنطن لم ترد على اقتراحاتنا بعد. وإذا ابتعدت عن موقفها المتذبذب سوف نتمكن من إنهاء بشأن المفاوضات النووية  والاتفاقات (بنجاح)”.

كما أشار إلى أن “الوقفة الحالية في المفاوضات تأتي. بسبب عدم رد واشنطن على اقتراحات إيران والأطراف الأوروبية”.

وتابع المتحدث باسم الخارجية الإيرانية  “نؤكد من جديد أننا نرفض اختزال الملفات العالقة في المفاوضات. إلى موضوع الحرس الثوري..يجب أن نحصل على الحد الأدنى من مصالحنا من الاتفاق، وهذا موقفنا الثابت”.

وأردف  “قضية الضمانات والأشخاص المدرجين على لائحة العقوبات. والانتفاع بمزايا الاتفاق، يجب أن يتم حلها وبحث تفاصيلها خلال المفاوضات”.

وفي وقت سابق، كان المبعوث الأمريكي الخاص للشؤون الإيرانية. روبرت مالي، قد قال خلال جلسة استماع بلجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي. “نحن نسعى للعودة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي مع إيران)، لكنني أريد أن أوضح أنه انطلاقا من وجهة نظري فإن فرص فشل المفاوضات أعلى من فرص نجاحها”.

وأضاف أن “هذا بسبب المطالب الإيرانية المفرطة. التي لن نستسلم لها”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى