سياسية
أخر الأخبار

الحكيم يدين استهداف الشيعة في أفغانستان: مخططاً شيطانياً مريباً

أدان رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، بشدة التفجير الإرهابي الذي أستهدف حسينية في أفغانستان وراح ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى.

وقال الحكيم، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “لم تمض أيام على المجزرة الإرهابية التي طالت أتباع أهل البيت {عليهم السلام} في مسجد بولاية قندوز الأفغانية. حتى فجعنا اليوم بأخرى مثيلة لها طالت مسجد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) بولاية قندهار راح ضحيتها عدد كبير من الشهداء والجرحى”.

وأضاف “إذ نجدد استنكارنا الشديد لهذه الجرائم الوحشية فإننا نعتبر الإمعان باستهداف أتباع أهل البيت في هذا البلد يمثل مخططا شيطانيا مريبا يستلزم وفقة عاجلة وجدية للمجتمع الدولي لإيقاف هذه المجازر المروعة الرحمة والرضوان للشهداء والصبر لذويهم والشفاء العاجل للجرحى”.

وكانت مصادر أفغانية، أفادت بأن انفجارا هز مسجدا شيعيا في مدينة قندهار جنوبي البلاد خلال أداء صلاة الجمعة مما أدى إلى استشهاد ما لايقل عن 33 شخصاً وإصابة نحو 60 آخرين.

يعد هذا الانفجار هو الثاني من نوعه الذي يستهدف الشيعية هناك بعد ان فجر انتحاري نفسه الجمعة الماضية داخل حسينية بولاية قندوز الأفغانية راح ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى