محلي

التعليم تجدد التزامها المعايير العلمية في التعامل مع الجامعات بالخارج

جددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاربعاء، التزامها المعايير والمحددات العلمية والمهنية في التعامل مع ملف الجامعات في الخارج واعتماد السياقات الأكاديمية والقانونية في معادلة الشهادات.

 

 

وذكرت الوزارة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إن :”ذلك جاء لدى استقبال وزير التعليم نبيل كاظم عبد الصاحب مع رئيس الجامعة الإسلامية في لبنان. ونائب رئيس المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية حسن اللقيس والوفد المرافق له بحضور مدير عام دائرة البعثات والعلاقات الثقافية”.

وأوضح وزير التعليم خلال اللقاء، أن “مسار الجامعات في العالم يمضي. باتجاه مراجعة المؤشرات التي أنتجتها ظروف الجائحة ورفع مستوى الدقة المعيارية في الاستجابة لمتطلبات التعامل مع المدخلات”.

وأضاف أن “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ودوائرها المختصة منفتحة على الجامعات في المنطقة العربية والإقليمية على وفق المعايير العلمية والأكاديمية الثابتة التي تمثل أساسا مشتركا للتعاون في مجالات العمل الأكاديمي”.

واشار وزير التعليم، الى “استعداد الجامعات العراقية. لتقديم عدد من المنح الدراسية للطلبة العرب والأجانب”.

بدوره أعرب رئيس الجامعة عن سعادته بهذا. اللقاء الذي تضمن خارطة طريق متكاملة لتحديد الإجراءات المطلوبة في بيئة التعاون بين الجانبين.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى