محلي

التعليم العالي تحسم آلية دوام الجامعات في العام الدراسي الجديد

حسمت وزارة التعليم العالي، اليوم الأحد، آلية دوام الجامعات في العام الدراسي الجديد.

وأفاد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ياسين العيثاوي في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” إن “الوزارة استجابت الى مناشدات عديدة ومنها ما نادى بها ممثلو الشعب وعقدت اجتماعا لهيئة الرأي بحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي. وتم من خلاله اتخاذ قرار توسعة لهذا العام على أن يباشر الطلبة به في السنة المقبلة. ولا يؤثرون على خطة القبول لهذا العام”.

ولفت إلى أن “الوزارة اتخذت قرارا بأن تكون التوسعة الأخيرة لاحقاق العدل. والمساواة بين الطلبة من اجل أن تكون التوسعة دافعا للطلبة للاجتهاد والحصول على الدرجة العلمية الأفضل. وهذه التوسعة مرتبطة بخطط الكليات والاقسام العلمية ولايمكن تجاوزها من قبل الوزارة “.

وأشار من جانب آخر إلى أنه “بحسب قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية سيكون دوام العام الدراسي المقبل حضورياً بنسبة 100%”.

بين العيثاوي في وقت سابق آلية توسعة المقاعد للدراسات العليا وقال للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” إنه “تقرر خلال اجتماع هيئة الرأي الذي حضره النائب الأول لرئيس مجلس النواب أن يكون هناك مقعدان لقناة القبول العام وثلاثة مقاعد لقناة النفقة الخاصة. ومقعد واحد لكل فئة من ذوي الاحتياجات المشمولين بقانون مؤسسة الشهداء، وكذلك الملاكات الطبية مقعد واحد. وهي كلية الطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض، ومقعد واحد لذوي الاحتياجات الخاصة ومقعد واحد للسجناء السياسيين. على أن يؤجلوا لهذا العام ويباشروا مع اقرانهم الذين سيقبلون في العام القادم 2022- 2023”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى