محلي
أخر الأخبار

التربية: لا دوام مزدوجاً في المدارس خلال 5 أعوام

أكدت وزارة التربية، اليوم الاحد، أن مشكلة دوام المدارس الثنائي والثلاثي في البلاد، ستحل خلال الأعوام الخمسة المقبلة، ما سيحول دوام غالبيتها إلى الأحادي.

وقال مدير عام تربية بغداد الكرخ الثانية الدكتور قيس الكلابي بتصريح للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”.  إن المدارس الجديدة التي أُدخلت للخدمة خلال العام الحالي تأتي ضمن مشاريع القرض الصيني، ومشروع الوزارة رقم 1، إضافة إلى مشاريع محافظة بغداد الخاصة بالأبنية المدرسية، وجهات أخرى تنفذ مشاريعاً لدعم العملية التربوية، أسهمت بحل جزء كبير من أزمة الدوام في مدارس البلاد.

وبين، أن عدد المدارس التي أُدخلت بشكل فعلي للخدمة ضمن مديرية تربية الكرخ الثانية خلال العام الحالي، يبلغ 40 مدرسة بناء جديد، وجار العمل لإدخال مدارس أخرى جديدة إلى الخدمة ستنجز قريباً بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ولفت الكلابي، إلى أن هذه المدارس حلَّت أزمة الدوام الثنائي والثلاثي، حيث تم افتتاحها وتحويل بعض المدارس التي كانت مدمجة مع مدارس أخرى في البنى التحتية إذ تم تحويلها إلى مدرسة أحادية وفكّ الزخم الطلابي الحاصل بتلك المدارس.

ونوَّه، بأن تصاعد وتيرة الإنجاز لمشاريع الأبنية المدرسية وحال بقاء نسب تنفيذها المتصاعدة والسريعة، فإنه يمكن أن تحل أزمة دوام المدارس الثنائي والثلاثي خلال الأعوام الخمسة المقبلة ويكون الدوام أحادياً في أغلب مدارس البلاد، لكون هناك انفراجة بهذه المشكلة التي عانت منها أغلب المدارس في بغداد والمحافظات خلال الأعوام الماضية .

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى