الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

التربية تنفي وجود أي قرار لإجراء دور ثالث لطلبة السادس الاعدادي

نفت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، وجود أي قرار لإجراء دور ثالث لطلبة السادس الاعدادي.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”: “لا يوجد أي قرار حالياً بشأن منح دور ثالث لمرحلة السادس الإعدادي،” منوهاً بأن “الوزارة سبق وأن صرحت مسبقاً بهذا الأمر”.

وتابع أن “قرار الوزارة بمنح دور ثالث للعام الدراسي 2020 – 2021، جاء بسبب جائحة كورونا وما سببته من تذبذب الدوام بالمدارس حينها، بيد أن العام الدراسي المنصرم 2021- 2022 كان مستقراً تربوياً وإدارياً، ودوام المدارس كان جيداً، إضافة إلى ما أسهم به التعليم الإلكتروني، من تعزيز للعملية التعليمية للطلبة”.

وكانت رئيسة اللجنة النيابية زيتون الدليمي، أعلنت أن “اللجنة تعمل لاستحصال طلبة السادس الإعدادي لدور ثالث على أقل تقدير خلال العام الدراسي المنصرم”. مبينة أن “المطالبات بهذا الشأن، جاءت بعد دراسة شاملة من قبل أعضاء اللجنة للوضع العام للبلاد، والذي أكدت أنه مازال غير مستقر”.

وأضافت أن “اللجنة خاطبت وزارة التربية والمختصين فيها رسمياً من خلال إرسال كتاب بذلك كمطالبة من اللجنة لمناقشة الموضوع ودراسة أبعاده مع المختصين بالوزارة من أجل سرعة التوصل إلى قرار يصب في مصلحة الطلبة والعملية التعليمية في البلاد على حد سواء”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى