محلي
أخر الأخبار

التربية تكشف عن أعداد الملتحقين بالسادس الابتدائي والتعليم المسرع

أكدت وزارة التربية، اليوم الجمعة، التوجه لتوسيع مراكز محو الأمية، فيما أعلنت بالأرقام، عن أعداد الملتحقين بالسادس الابتدائي والتعليم المسرع، للعام الدراسي الحالي.

 

وأفاد المتحدث الرسمي للوزارة، كريم السيد، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، بأن “وزارة التربية كان لديها الكثير من الإجراءات والبرامج المهمة. خلال الفترات الماضية، لتخفيض نسبة الأمية، حيث تضمنت هذه البرامج استيعاب أكبر عدد ممكن من غير المتعلمين. وخصوصاً الكبار”.

وأشار، إلى “التوسع في المراكز والتحرك نحو تعديل بعض التشريعات. لدعم الشرائح المستفيدة من الخدمات التي تقدمها وزارة التربية”، مضيفاً أن “الجهاز التنفيذي لمحو الأمية في وزارة التربية. كان له دور بتشجيع النساء لتعليمهن مهن. إضافة إلى تعليم القراءة والكتابة”.

وبيّن السيد، أن “الوزارة لديها الكثير من الأنشطة والفعاليات والبرامج. على المستويات التشريعية والإجرائية والتربوية”.

وبشأن أعداد الملتحقين بالصف السادس الابتدائي والتعليم المسرع للعام الدراسي 2022-2023. لمراكز محو الأمية، لفت السيد، إلى أن “عدد الملتحقين بالصف السادس الابتدائي. من الذكور بلغ 7910، فيما بلغ عدد الإناث 4457. ليكون المجموع الكلي للذكور والإناث 12367”.

وأكمل، أن “عدد الملتحقين من المستوى الثالث بما يخص مدارس التعليم المسرع للعام الدراسي 2022-2023. بلغ للذكور 12882، أما الإناث 4599، ليكون المجموع الكلي للذكور والإناث 17481″.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى