الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

التربية تعلن عن خططها بشأن التشجير وتجهيز المدارس للعام الحالي

أعلنت وزارة التربية، اليوم الخميس، عن خططها بشأن التشجير وتجهيز المدارس للعام الحالي، فيما أكدت التنسيق مع الجهات المعنية، لنصب مجسرات ووضع علامات مرورية، للحد من الحوادث.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة، كريم السيد، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “تجهيز المدارس بالرحلات المدرسية، مستمر على قدم وساق من الوزارة، بالتعاون مع الكثير من الجهات الأخرى”، مشيراً إلى أن “الوزارة وضعت في هذا العام كل إمكاناتها، لأجل إنهاء الاكتظاظ داخل الصفوف أو عدم وجود رحلات، حيث تم تجهيز المدارس بأكثر من 1,000,000 سبورة والملايين من الرحلات، التي بدأت تصل إلى المدارس، ومنذ العام الماضي لم تعد لدينا أزمة في موضوع الرحلات”.

وأوضح، أنه “تم تفعيل الصحة المدرسية وإطلاق التنسيق الصحي منذ العام الماضي، واستعداداتنا لهذا العام ممتازة ومهمة على المستويات الصحية”.

وحول الحوادث المرورية، بيّن السيد، أن “وزير التربية شدد على تطبيق قرار مجلس الوزراء، الذي يقضي بضرورة بناء ووضع علامات مرورية قرب المدارس، وبالجوانب الأخرى من الطرق، ووضع مجسرات حفاظاً على سلامة الطلبة، مع انطلاق العام الدراسي”.

وأكمل: “نعمل مع الوزارات والجهات الأخرى على أن تقوم بدورها، لأن صلاحياتنا فقط في داخل المدرسة، أما خارجها فيحتاج إلى تدخل من الجهات البلدية والمرورية، والجهات المعنية”.

ولفت المتحدث باسم الوزارة، إلى أن “المديرية العامة للنشاط المدرسي، لديها مسابقات أجمل شجرة ومشاريع زراعية، وهذه الحملة تتزامن مع انطلاق العام الدراسي، وتأكيداً لدعوات رئيس الوزراء ووزير التربية، على ضرورة أن يوضع الجانب الصحي والجانب الزراعي بالمدارس، وحدائق المدارس، بالأولوية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى