محلي
أخر الأخبار

التربية تصدر توضيحاً حول 3 ملفات مهمة

أصدرت وزارة التربية، اليوم الاثنين، توضيحاً بشأن الدور الثالث، مؤكدة عودة مشروع الصحة المدرسية بالتزامن مع بدء العام الدراسي.

وقال المتحدث باسم الوزارة كريم السيد في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “مسألة القيام بالدور الثالث تتعلق بدراسة الموقف. وحتى الان لا توجد أي قرارات بشأن أدوار إضافية”، مبينا أن “الوزارة بصدد الانتهاء من الدور الثاني. وإعلان نتائجه ولا وجود لقرار يتعلق بالدور الثالث”.

وأضاف، أن “الوزارة، باشرت تجهيز المدارس بالرحلات المدرسية والعمل جارٍ بالتعاون مع الجهات كافة بغية توفير الإمكانيات وإنهاء الاكتظاظ داخل الصفوف”. مردفاً أن حملة تجهيز المدارس انطلقت منذ العام الماضي وزُودت المدارس بمليون سبورة وملايين الرحلات المدرسية”.

وبين، أن “الوزارة باشرت تفعيل الصحة المدرسية وتم إطلاق مشروع في العام الماضي خاص بالمنسقين الصحيين والاستعدادات للعام الحالي جيدة بهذا الشأن”.

ونوه، بأن “وزير التربية بحث مع الجهات المعنية تطبيق قرار مجلس الوزراء القاضي بضرورة وضع علامات مرورية ومجسرات لعبور الطلبة حفاظاً على سلامتهم”. لافتاً الى أن “صلاحيات الوزارة تكون داخل المدارس، أما الخارج فهذا يتطلب تدخلاً من البلدية والمرور والجهات المعنية الأخرى”

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى