محلي
أخر الأخبار

التربية ترد على الاتهامات بالسماح بتسرب الكتب للسوق السوداء

ردت وزارة التربية، اليوم الأحد، على الاتهامات بالسماح بتسرب الكتب للسوق السوداء.

وافاد المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق لبرنامج رأي الأغلبية الذي تبثه قناة العراقية الإخبارية العراقية وتابعته “النعيم نيوز”، إن “سبب تأخر تسليم الكتب المدرسية يعود لعدة عوامل، أولها أن العراق مر بجائحة كورونا. وقضى عاما ونصف العام بين تحولات الدوام الحضوري والالكتروني. وحدثت مشاكل فنية خلقت عدة أسباب لكن السبب المباشر هو قلة التخصيصات المالية لطباعة الكتب”.

وأردف، أن “التخصيصات التي منحت لوزارة التربية تسمح بطباعة 50% من المناهج. والتربية اتجهت لأبواب صرف أخرى لتوفير الأموال”.

وحول اتهام الوزارة ببيع المناهج للسوق السوداء قال فاروق، إن “التربية تمنح المدارس حصصاً من المناهج. وما يتواجد في الأسواق هو كتب منسوخة وربما تكون النسخة الأصلية سربت من المدارس والاشخاص”.

وشدد أن “مشكلة تسرب الكتب تعود لقيام اشخاص بالبحث عن المنفعة الشخصية على حساب الطلبة. واهاليهم عبر اخراجها من المدارس او المطابع، فالقضية قضية انتماء. اذا يجب أان يكون هناك شعور بالمسؤولية لدى هؤلاء لأنهم يضرون بالعملية التعليمية والطلبة”.

وحول المشروع الوطني لبناء المدارس أوضح فاروق أن “المشروع ينص على بناء ألف مدرسة لتقليل الزخم بالمدارس. وما يمنع بناء عدد أكبر هو موضوع التخصيصات المالية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

ر.ك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى