الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

التربية تدرس مقترحاً لشمول المحاضرين المجانيين بالإجازات الدراسية والأمومة

كشفت وزارة التربية، اليوم السبت، عن دراستها مقترحاً لشمول المحاضرين المجانيين بإجازات الأمومة والإجازات الدراسية.

 

وقال مدير تربية الكرخ الثانية قيس الكلابي، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إن “مقترح شمول المحاضرين المجانيين بالإجازات الدراسية والأمومة. يأتي عرفاناً من الوزارة لما قدموه من خدمات جليلة طوال الأعوام الماضية”. منوهاً بأن “المقترح سيأخذ مساره الصحيح حال عودة الصلاحيات من مجالس المحافظات إلى الوزارة”.

وأفاد الكلابي، بأن “المديرية دققت معاملات المحاضرين الأكاديميين البالغ عددهم خمسة آلاف. وستصرف رواتبهم خلال اليومين المقبلين، بينما ستتم مقاطعة البيانات الخاصة بنحو 1000 محاضر ضمن مراكز محو الأمية. من أجل صرف رواتبهم الخاصة وتوزيعهم بين مراكز محو الأمية”.

وأكد، “شمول المحاضرين بعملية تسوية الملاكات التربوية، إذ سيتم توزيعهم بين المدارس التي تعاني من نقص بالاختصاصات أسوة بالمعلمين والمدرسين على الملاك الدائم”. عاداً تحويل المحاضر إلى عقد “أكبر مدخل للتعيين حال توفر الدرجات الوظيفية. من أجل سد النقص الحاصل بالاختصاصات والاستفادة من خبراتهم العلمية”.

وكان مجلس الوزراء، قد أقر بجلسته الـ 14، في السادس من نيسان الماضي، بأن تتعاقد وزارة التربية ومديرياتها بالمحافظات، مع المحاضرين والإداريين والعاملين المجانيين ممن صدرت لهم أوامر إدارية في الأول من أيار الماضي. على أن تحسم جميع الطلبات في الأول من أيلول المقبل.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى