الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

التربية تؤكد: دوام المدارس باقٍ 5 أيام في الأسبوع

أوضحت وزارة التربية، اليوم الخميس، بخصوص عطلة يوم السبت للمدارس، لافتة إلى أن قرار تعليق العطلة بانتظار الدراسات الميدانية، للمديريات العامة للتربية.

 

وذكر المتحدث باسم الوزارة، حيدر فاروق، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “قرار هيئة الرأي بتعليق عطلة يوم السبت، من الممكن أن يتم العمل به. بعد معرفة البيانات التي تصل من المديريات العامة للتربية والدراسة الميدانية لآلية الدوام. مع أعداد الطلبة وزخم هذه الأعداد”، مضيفاً “إضافة إلى الأبنية المدرسية وعدد الرحلات أو الصفوف. وما يتسبب بوجود زخم في المدارس”.

وبيّن، أن “الآلية تم العمل بها في العام الماضي، إذ كانت هناك 4 أيام دوام رسمي مع تعليق عطلة يوم السبت، فتصبح 6 أيام. تقسم عليها أيام الدوام الأربعة خلال الأسبوع، وبالتالي إعطاء مساحة أوسع لإدارات المدارس. بتوزيع المراحل الدراسية”.

وأشار فاروق، إلى أن “هذا العام الدوام الرسمي 5 أيام في الأسبوع، مع 6 أيام دوام لإعطاء مساحة يوم إضافي لإدارات المدارس. بغية تقسيم بعض المراحل الدراسية، وكذلك الملاكات التعليمية أو التدريسية على هذا اليوم. وتعويضها بيوم آخر”.

ولفت، إلى أن “الهيئة حتى الآن بانتظار الدراسات التي تصل من المديريات العامة للتربية، وقد يتم العمل بهذا النظام في بعض المديريات والمدارس وليس جميعها. بحسب الزخم الموجود داخل المدرسة، إضافة إلى الرقعة الجغرافية وأعداد الطلبة. وكذلك عدد الصفوف في المدرسة والملاكات التدريسية”، منوهاً إلى أن “دوام المدارس. باقٍ خمسة أيام في الأسبوع”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى