الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

التخطيط تسجل انخفاضاً في معدل التضخم خلال الشهر الماضي

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الأحد، عن تسجيل انخفاض في معدل التضخم، خلال شهر أيلول الماضي.

 

وقال المتحدث الرسمي للوزارة، عبد الزهرة الهنداوي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “نسبة الانخفاض التي سجلتها هيئة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية، خلال رصدها لاكثر من 333 سلعة وخدمة في عموم المحافظات، بلغت (0.6%) خلال شهر أيلول الماضي، مقارنة بما شهده شهر آب الذي سبقه والذي سجل نسبة ارتفاع بلغت (0.6%)”.

وبيّن، أن “هذا التراجع في معدل التضخم، يعود إلى انخفاض أسعار قسم الأغذية والمشروبات غير الكحولية بنسبة (1%)، نتيجة انخفاض أسعار الأسماك بنسبة (4.9%)، والخضروات انخفضت بنسبة (3.8%)، كما انخفضت أسعار الفواكه بنسبة (1.7%)”.

وتابع الهنداوي، أن “قسم التبغ هو الآخر سجل انخفاضاً بنسبة (3.4%)، فيما سجل قسما السكن والملابس انخفاضاً بنسبة (0.3%)، و(0.4%) على التوالي”، مشيراً إلى أن “قسم النقل هو الآخر شهد انخفاضاً بنسبة (1.1%)”.

وأكمل، أن “أقساماً أخرى شهدت ارتفاعاً طفيفاً في أسعارها خلال شهر أيلول الماضي من بينها، قسم الترفيه الذي ارتفع بنسبة (0.6%)، وقسم السلع والخدمات ارتفع بنسبة (1%)، وهناك أقسام أخرى حافظت على نفس معدلاتها، وهي قسم الاتصال، وقسم المطاعم والفنادق”.

وعن معدل التضخم السنوي، أوضح المتحدث الرسمي للوزارة، أنه “شهد ارتفاعاً بنسبة (3.1%) خلال شهر أيلول الماضي، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي 2023”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى