محلي

التخطيط تحدد موعد إنجاز مستشفى الشعب في بغداد

حددت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء النصف الثاني من العام المقبل موعدا لإنجاز مستشفى الشعب في العاصمة بغداد. 

وأفادت وزارة التخطيط في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “فريق المتابعة الميدانية في دائرة البرامج الاستثمارية الحكومية في وزارة التخطيط زار موقع مستشفى الشعب وشخّص عددا من المشكلات التي تعيق إنجاز المشروع. من بينها عدم وجود محطة معالجة ورفع للمجاري. إضافة الى الحاجة لخط ربط كهرباء مستثنى من القطع المبرمج، داعيا الجهات ذات العلاقة الى معالجة هذه المشكلات.

وأاردف البيان، أن “هذه الزيارة جاءت تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء. وزير التخطيط محمد علي تميم، وأولويات البرنامج الحكومي. بتحسين مستوى الخدمات ومن أجل الاطلاع على واقع سير العمل في مراحل التنفيذ لمشروع مستشفى الشعب”.

وبين أن “المستشفى سيُسهم في تقديم الخدمات الطبية والصحية والاستشارية لأكثر من (3) ملايين نسمة في مناطق (الشعب، والبنوك، والقاهرة، وحي أور، وسبع قصور) في العاصمة بغداد. وهو مستشفى متكامل يضم صالات ولادة وكسور وأخرى للطوارئ”.

ولفت إلى أن “المستشفى نُفذ على أرض بمساحة تبلغ أكثر من (40) ألف مترا مربعا وبسعة (200) سرير. ويتكون من (6) بنايات، فضلا عن الساحات الخارجية، ومرأب لوقوف السيارات  بتصميم معماري مختلف، إضافة إلى بناية دور الأطباء المتكونة من (5) طوابق  لسكن الأطباء المقيمين في المستشفى”. موضحا أن نسبة الإنجاز الفعلي للمستشفى وصلت الى نحو 65%.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى