محلي
أخر الأخبار

التخطيط تؤكد: نسبة مشاركة المرأة في مؤسسات الدولة تمثل نصف العدد الكلي

أكدت إدارة التدريب في المركز الوطني لوزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، أن نسبة مشاركة المرأة في مؤسسات الدولة تمثل نصف العدد الكلي.

وبينت مديرة إدارة التدريب في المركز الوطني لوزارة التخطيط إنعام رحيم في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” أن “وزارة التخطيط مسؤولة عن توفير الاحصائيات لجميع مؤسسات الدولة”. موضحة أن “الارقام تمثل الوقوف على ارض ثابتة عند تقديم أي مشروع او مقترح. وحين تتوفر الأرقام سيكون القرار صحيحا”.

وأردفت، أن “وزارة التخطيط ومن خلال الجهاز المركزي للإحصاء، وفرت مجموعة من الاحصائيات كانت نهايتها عام 2018. وسوف تصدر الإحصائية الجديدة التي ستكون مدخلا لمتطلبات أي قرار سياسي على مستوى الرئاسات الثلاث”. لافتة الى أن “هناك احصائيات خاصة بالمرأة وسلطتها في مؤسسات الدولة”.

وشددة رحيم، أن “البيئة السليمة والخالية من الازمات، شرط اساسي لإعطاء إحصائية صحيحة”. مبينة أنه “عندما يتم تنفيذ التعداد العام للسكان ستكون جميع القرارات صحيحة في محافظات العراق كافة”.

واشارت إلى أنه “وفقا لآخر النسب التي تخص مشاركة المرأة في مؤسسات الدولة، فإن نسبة مشاركتها تصل الى النصف من النسبة الكلية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى