محلي
أخر الأخبار

التخطيط: إنجاز أكثر من 70 % من عمليات الحصر والترقيم

أعلنت هيئة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية في وزارة التخطيط، اليوم الاثنين، إنجاز أكثر من 70 % من عمليات الحصر والترقيم الخاصة بالتعداد العام للسكان والمساكن، استعداداً لإجرائه في الـ20 من تشرين الثاني المقبل.

وقال رئيس الهيئة ضياء عواد كاظم في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن عمليات الحصر والترقيم بدأت منذ مطلع أيلول الماضي، وهي أولى مراحل العمل الميداني التي تسبق عملية التعداد العام للسكان والمساكن، مضيفا: “نحن نقف في منتصف الطريق في هذه المرحلة، بإكمال أكثر من 70 % منها في 15 محافظة جرت جميعها في موعد واحد”.

وأشار كاظم، إلى أن محافظات إقليم كردستان باشرت مرحلة الترقيم منذ مطلع تشرين الأول الحالي، مبينا أن مرحلة الحصر والترقيم هذه ستنجز في نهاية هذا الشهر، وستبدأ عملية الاستعداد ليوم التعداد السكاني.

ولفت، إلى أنه سبق هذه العملية تدريب وتهيئة الملاكات، لما يقرب من 120 ألف متدرب، للمشاركة في الدورات التي تتوزع بين جميع المحافظات، إيذاناً ببدء العمل في الـ20 من تشرين الثاني، متابعا أن عملية الحصر والترقيم تزامنت معها عمليتا تدريب ميداني ومكتبي، وهما متواصلتان نظراً لضيق الوقت.

وأضاف، أن الهيئة تسير وفق خطة لإنجاز عمل التعداد العام للسكان والمساكن، منبها إلى أنه قبل عمليات الحصر والترقيم جرى تعداد تجريبي وتدريب 30 ألف متدرب ضمن الدورات المخصصة لذلك.

وأكد كاظم، أن التعداد الحالي سيكون إلكترونيا، وهي عملية صعبة، لضمان عمل مراكز الاتصالات والبيانات بشكل صحيح، وتكامل البنى التحتية، مستبعدا وجود مشاكل في عملية الحصر والترقيم أو العمليات التي جرت قبلها.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى