اقتصاد
أخر الأخبار

التجارة حول سلع المراكز التسويقية: متنوعة وتشمل جميع احتياجات المواطن

بيّنت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، أن سلع المراكز التسويقية متنوعة، وتشمل جميع احتياجات المواطن، وفيما بيّنت أنها ستدعم المنتج الوطني، وتنافس القطاع الخاص، أكدت أن مراكز “الهايبر ماركت”، ستوفر سلعاً تسويقية ذات جودة عالية وبأسعار الجملة.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة، محمد حنون، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “وزارة التجارة، تضع اللمسات الأخيرة لافتتاح مراكز تسويقية (هايبر ماركت) في بغداد، والتي ستشمل ما بين (5-6) مراكز”، موضحاً أن “التفاصيل الفنية الخاصة بالمراكز تم الانتهاء منها، وأن الوزارة تستعد للافتتاح بحضور جماهيري واسع”.

وتابع، أن “الوزارة تسعى من خلال المراكز التسويقية إلى دعم المنتج الوطني، والمساهمة في تسويقه عبر بيع المنتجات المحلية، في هذه الأسواق”، لافتاً إلى أن “هنالك تعاوناً مع القطاع الخاص، لاستيراد مواد غذائية ذات جودة عالية، لا سيما اللحوم والأجبان والمواد الغذائية الأخرى، التي يحتاجها المواطن”.

ونوه حنون، إلى أن “السلع الموجودة في المراكز التسويقية (الهايبر ماركت)، ستكون متنوعة وتشمل جميع احتياجات المواطن، وستكون بأسعار أقل من السوق المحلية، مما يسهم في دعم العوائل الفقيرة وذوي الدخل المحدود، بالإضافة إلى موظفي الدولة”.

وأشار، إلى أن “المراكز التسويقية ستعمل على تحقيق استقرار في الأسعار المحلية، لتكون هذه الأسواق منافساً تجارياً للقطاع الخاص، وليس بديلاً عنه”، مردفاً بالقول: إن “وزارته تعمل على دعم البطاقة التموينية ومشروع السلة الغذائية، من خلال استقرار عمليات التجهيز على نطاق واسع، لتشمل جميع مناطق البلاد، فإنها أيضاً تعمل على دعم الاقتصاد العراقي، عبر إنشاء أسواق (هايبر ماركت)، قادرة على تقديم الخدمات للمواطنين بأسعار الجملة، وبمنتجات ذات جودة وكفاءة عالية”.

وأكمل المتحدث باسم الوزارة، أن “هذه الخطوة ستكون نقطة تحول كبيرة في عمل الوزارة، التي تهدف إلى تحسين أداء الأسواق المحلية، وتوفير ملاذ آخر للمواطنين عند ارتفاع الأسعار”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى