الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

التجارة تعلن السيطرة على أسعار المواد الغذائية

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، السيطرة على أسعار المواد الغذائية.

وقالت مديرة إعلام وزارة التجارة، مها فاضل، للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إنَّ “قرار استيراد ثلاثة ملايين طن من الحنطة بدأ العمل به، واستوردنا حتى الآن 157 ألف طن معتمدين على التمويل الذاتي وعلى الأموال التي تأتي من وزارة المالية”. مبينة أن “وزارة التجارة ليس لديها تمويل، بل ان التمويل يأتي من وزارة المالية على أساسه يتم الشراء لذلك يكون على شكل دفعات”.

وأضافت أن “هذه الكمية من الحنطة ستكون خزيناً استراتيجياً، إضافة الى سد الحاجة، لأننا بانتظار الموسم التسويقي للحنطة”. مردفة بالقول إن “هناك ثلاث بواخر وصلت الى العراق تحمل 157 الف طن من الحنطة من استراليا. ونحن مستمرون في التعاقد في حال توفير التخصيصات المالية وفق خطة وزارة التجارة”.

وطمأنت فاضل “المواطنين بأن توزيع الحصة مستمر ولا يوجد أي اشكال”، داعية اياهم الى “التبليغ عن المخالفين من خلال الاتصال الهاتفي او عبر الايميل او أحدى التطبيقات التابعة للوزارة”.

وأكدت أن “الوزارة ستتخذ اجراءات بارسال فرق رقابية مشتركة مع وزارة الداخلية”. لافتة إلى أنه “تمَّت السيطرة على ارتفاع الأسعار المحلية من خلال الفرق الرقابية وضخ المواد الغذائية، وان كان هناك غلاء لبعض المفردات، ذلك بسبب غلائها عالمياً”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى