اقتصاد
أخر الأخبار

التجارة تبيّن: العراق لم يدرج ضمن إحصائية الدول التي تعاني ارتفاع أسعار الغذاء

بيّنت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، أنَّ العراق لم يدرج ضمن الإحصائية العالمية للدول التي تعاني من ارتفاع أسعار الغذاء.

 

وقال مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة بالوزارة، طالب حسن نعمة، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إنَّ “دائرة الرقابة التجارية، نظمت بالتنسيق مع مديرية الجريمة المنظمة، حملات لمراقبة أسعار المواد الغذائية ببغداد والمحافظات، تزامناً مع ضخ الوزارة كميات كبيرة منها للأسواق المحلية، والمتضمنة بيض المائدة والدجاج والطحين الصفر والحليب، نظراً لاقتراب شهر رمضان”، مؤكداً أنَّ “العراق لم يدرج ضمن الإحصائية العالمية للدول، التي تعاني ارتفاع أسعار الغذاء”.

وأشار، إلى “إطلاق حملة لبيع بيض المائدة بمبلغ خمسة آلاف دينار، واللحم بسعر تسعة آلاف دينار للكيلوغرام الواحد، وضمن مناطق جانبي الكرخ والرصافة عبر 13 سيارة حمل جوالة، إضافة إلى مواقع الوزارة والمنافذ التسويقية، وستستمر حتى حلول الشهر الفضيل”.

ولفت نعمة، إلى أنَّ “السلال الغذائية التي وزعت منها الوزارة عشراً خلال عام واحد، تعمل على تحقيق الأمن الغذائي، إذ منعت حصول ارتفاع في أسعار المواد الأساسية حتى في شهر رمضان”، محدداً “عدد المستفيدين منها بـ41 مليوناً و553 ألف مواطن، فيما بلغ عدد المحجوبين بعد تفعيل البطاقة الإلكترونية 600 ألف”.

وكشف، عن “شمول أكثر من سبعة ملايين مواطن بالسلة المخصصة للمسجلين بنظام الرعاية الاجتماعية وتتكون من 11 مادة، والتي وزعت الوزارة منها بينهم حتى الآن، 12 خلال عام واحد”، منوهاً إلى أنَّ “وزارته تستورد الأرز، من مناشئ أمريكية وتايلندية وأرجنتينية”.

وأوضح، مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة، أنه “سيتم خلال نيسان المقبل، افتتاح سبع أسواق مركزية ببغداد كمجمعات تسويقية كبيرة وفق أنظمة وبرامج حديثة ومتطورة تحت عنوان (تعاون)، وستباع المواد الغذائية وبضائع مختلفة بأسعار تقل 20% عن نظيرتها بالأسواق المحلية”، معلناً عن “مباشرة وزارته، إنشاء مركزي تسويق الرصافة وجميلة، اللذين سيفتتحان خلال شهر رمضان”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى