محلي

البيئة تعلن افتتاح عدد من الأبار الارتوازية في الأنبار

أعلنت وزارة البيئة، اليوم السبت، عن افتتاح عدداً من الآبار الارتوازية، بالتعاون مع وزارة الموارد المائية في منطقة الخمسة كيلو بمحافظة الأنبار والتي تعمل على الطاقة الشمسية.

 

وأكد مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي في وزارة البيئة أمير علي الحسون، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “وزارة البيئة تدعم أي جهد وطني يسهم في التحول نحو الطاقة المتجددة ومنها الطاقة الشمسية. مما يقلل من انبعاثات ثاني اوكسيد الكاربون ويسهم في تحسين البيئة وفي مواجهة التغيرات المناخية. وبخاصة العواصف الترابية والتصحر”.

وأكد، أن “مبادرة التحول إلى الطاقة النظيفة التي اطلقت مسبقا تاتي انسجاماً مع التوجهات الحكومية للالتزام بالمقررات الخاصة بمؤتمر باريس لتغير المناخ”. موضحاً أنها “واحدة من ثمرات حملات التوعية التي نفذتها الدائرة في القطاعات العامة والخاصة ضمن خطتها فيما يخص التوعية بالتغيرات المناخية”.

من جانبه أوضح مدير الموارد المائية في الأنبار جمال عودة سمير أن “هناك خططا وضعت للتحول التدريجي نحو الطاقة المتجددة. وأهمها الطاقة الشمسية وأن الوزارة بصدد حفر ١٨ بئرا تعمل بالطاقة الشمسية في المناطق النائية لاستخدامها في سقي المزروعات. وفي التشجير واستغلالها في انشاء الاحزمة الخضراء لمسك التربة والتقليل من العواصف الترابية”.

يشار إلى أن “وزارة البيئة اطلقت مع البنك المركزي العراقي ومؤسسات الدولة الأخرى مبادرة لتنفيذ خطة التكيف الوطنية لاتفاقية باريس للتغيرات المناخية. للتحول لاستخدامات مصادر توليد الكهرباء من المصادر المتجددة” .

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى