اقتصاد
أخر الأخبار

البنك المركزي: أسعار الفائدة التي تمنحها المصارف الحكومية تختلف عن المصارف الخاصة

نشر البنك المركزي، اليوم السبت، أسعار الفائدة التي تمنحها المصارف الحكومية على الودائع الثابتة، والفائدة المستحقة على الائتمان (القروض).

 

وأكد البنك، في نشرته على موقعه الإلكتروني، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “أسعار الفائدة التي تمنحها المصارف الحكومية، بالدينار العراقي. تختلف عن تلك التي تمنحها المصارف الخاصة“.

وأوضح، أن “نسبة الفائدة الممنوحة على الودائع الثابتة لمصرف الرافدين، بالدينار العراقي، تتراوح ما بين 4% الى 6%. بينما تتراوح نسبة الفائدة على الائتمان (القروض) ما بين 9 إلى 11%”.

وتابع البنك، “بينما تراوحت نسبتها لدى مصرف الرشيد، على الودائع الثابتة ما بين 3.5% و6.5%، وعلى القروض ما بين الـ10 والـ12%، أما فائدة المصرف العراقي للتجارة الممنوحة على الودائع الثابتة، تتراوح ما بين 3 إلى 3.75%، بينما بلغت نسبة الفائدة على الائتمان (القروض) 10%”.

وأضاف، “أما فائدة الودائع الثابتة التي يمنحها المصرف الصناعي فتتراوح ما بين الـ 4 والـ7%، بينما تكون الفائدة على قروض المصرف ما بين الـ9 والـ12%”، مشيراً إلى أن “نسبة فائدة المصرف الزراعي التعاوني التي يمنحها على الودائع الثابتة تتراوح ما بين الـ 4 والـ 6%. وتتراوح على القروض ما بين الـ12 والـ 14%”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى