الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

البرلمان يرفع جلسته بعد التصويت وقراءة مجموعة قوانين

صوت مجلس النواب، اليوم الخميس، على تعديل قانون وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

وذكرت الدائرة الإعلامية، لمجلس النواب، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “أبدى مجلس النواب شديد الغضب والرفض التام لقيام السلطات السويدية بالسماح وحماية التجاوز مرة أخرى على مقدسات المسلمين من خلال الاعتداء على حرمة القرآن الكريم”، مؤكدا “تأييد رئاسة المجلس لإجراءات الحكومة العراقية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة السويد وطرد السفيرة السويدية من العراق”.

كما أضاف “وتلا المجلس بيانا ندد أعضاؤه بحادثة حرق المصحف الشريف تضمن الإعراب عن شديد الأسف لما آلت إليه العلاقات مع السويد بعد سماح سلطاتها بتكرار حرق القرآن الكريم، والعلم العراقي أمام السفارة العراقية في ستوكهولم”.

كما أشار البيان إلى أن “السويد قد شرعت بهذا الفعل سلوكا عدائيا مع العراق، فيما أدان الفعل غير المسؤول من قبل السويد، داعيا السلطات السويدية إلى تصحيح العلاقة الثنائية بالطرق الدبلوماسية المسؤولة”، مشددا على “وقوف المجلس مع إجراءات الحكومة بإتخاذ ما يلزم لحفظ كرامة المسلمين أولا والعراقيين ثانيا بالطرق الدبلوماسية، لمنع تكرار مثل هكذا الأحداث، وطالب بتبني تشريع قانون تجريم التجاوز على المعتقدات الدينية ورموزها”.

وتابع البيان أن “مجلس النواب صوت على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون وزارة العمل والشؤون الاجتماعية رقم (8) لسنة 2006”.

وأضاف أن “البرلمان أنهي القراءة الأولى لمشروع قانون تصديق جمهورية العراق على الاتفاقية العربية لمنع ومكافحة الاستنساخ البشرية”.

وتابع أن “مجلس النواب أنهي القراءة الأولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى الاتفاق الموقع في 28 تموز / 1994 بشأن تنفيذ الجزء الحادي عشر من اتفاقية الامم المتحدة لقانون البحار”.

وأشار إلى أن “مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية المتعلقة بالتدخل في أعالي البحار في حالة وقوع حوادث مسببة للتلوث الزيتي لعام 1969 والبروتوكول المتعلق بالتدخل في أعالي البحار في حالات التلوث بمواد غير الزيت لعام 1973”.

وقرر مجلس النواب، رفع جلسته إلى إشعار آخر.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى