محلي

الامانة العام تتابع ميدانياً مراحل إنجاز مشروعي العزيزية وزرباطية السكنيين

أعلنت  الامانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأحد، متابعت مراحل الانجاز لمشروعي العزيزية وزرباطية السكنيين في محافظة واسط.

وذكرت الأمانة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه ، أنه “اكد فريق متابعة المشروعات الحكومية في دائرة التنسيق الحكومي و شؤون المواطنين اثناء الزيارة الميدانية التي اجراها الى محافظة واسط، استمرار العمل بمشروع مجمع العزيزية السكني في المحافظة وبنسبة إنجاز بلغت 68%”.

وأوضحتان “المشروع الذي تنفذه شركة المنصور العامة وبإشراف دائرة المباني التابعتين لوزارة الإعمار و الإسكان و البلديات والأشغال العامة بنموذجين من الابنية العمودية متعددة الطوابق تتمثل بـ (AوB). حيث يشتمل النموذج الاول على (23) مبنى بواقع (207) وحدة سكنية. فيما بلغ عدد الوحدات السكنية بالنموذج الثاني (246) وحدة سكنية بمجموع مباني (41) مبنى، كما يضم المجمع عددا من الأبنية الخدمية تشمل (روضة ومدرسة ابتدائية بسعة (18) صفاً و مدرستين متوسطتين سعة (12) صفاً. فضلاً عن شبكات الماء والمجاري و الكهرباء و جامع ومركز صحي، فضلاً عن المساحات الخضراء و مواقف للسيارات)”.

وتابعت أنه “اطلع الفريق ايضاً على مشروع انشاء مجمع زرباطية السكني المُنفذ بإشراف وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة في محافظة واسط بطريقة البناء الافقي و الذي بلغت نسبة الانجاز فيه (67%)، بواقع (544) داراً ، بنموذجين (AوB). اذ يضم النموذج الاول (497) داراً، فيما يضم النموذج الثاني (47) داراً. و يشمل المشروع مجموعة من المرافق الخدمية من مدرسة ابتدائية و مدرستين ثانويتين وجامع وحضانة للأطفال، الى جانب المركز الصحي و مبنى للبريد و محال تجارية و مجموعة من المساحات الخضراء”.

ويذكر ان مشروع زرباطية السكني تم انشاؤه لتوفير وحدات سكنية لأهالي المدينة والمتضررين والمهجرين.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى