سياسية

الاسدي يكشف اسباب الجفاف في المحافظة وخصوصًا مناطق الاهوار وسبل المعالجة

كشف عضو تحالف النهج الوطني النائب حسن الأسدي، اليوم الاثنين، أسباب الجفاف في المحافظة وخصوصًا مناطق الأهوار وسبل المعالجة.

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “كشف عضو تحالف النهج الوطني النائب حسن الاسدي خلال الاجتماع الموسع الذي عقده النائب الاول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي وبحضور اعضاء مجلس النواب ممثلي المحافظة ومحافظ ذي قار والكادر المتقدم في وزارة الموارد المائية الاسباب الحقيقية لموجة الجفاف التي تضرب المحافظة وخصوصًا مناطق الاهوار وسبل معالجتها”.

وأكد الأسدي أن ” سوء الادارة من قبل الوزارة في الفترة الماضية والتغيرات المناخية وطرق الري القديمة وعدم وجود اهتمام حكومي حقيقي في الفترة الماضية ادت الى حدوث كارثة حقيقية في المحافظة اضرت بالسكان المحليين وبالثروة السمكية والحيوانية وبالزراعة”.

وأوضح الأسدي أن “سبل المعالجة تكمن بضرورة وجود تحرك حكومي حقيقي على المستوى الدولي مع دول الجوار وعلى المستوى المحلي بتعويض اهالي هذه المناطق المنكوبة وايجاد حلول حقيقية من شأنها توفير ابسط سبل العيش الكريم لهم”.

وتابع البيان “وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية مشتركة من اعضاء مجلس النواب ورئاسة الوزراء ووزارة الخارجية والموارد المائية والزراعة والمحافظة على ان تقدم توصيات حقيقية في فترة زمنية قصيرة الى الهيأة العمومية لمجلس النواب ورئاسة الوزراء حيث تم اختيار النائب حسن الاسدي كاحد اعضاء هذه اللجنة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى