دولي

شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته مناطق متفرقة من قطاع غزة المنكوب، مع دخول العدوان يومه الـ 273.

وذكرت تقارير صحفية، تابعتها “النعيم نيوز”، أن “طيران الاحتلال قصف منزلاً في حي الدرج شرق مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد فلسطينيين بينهم أطفال وإصابة آخرين. فيما قصفت مدفعيته المناطق الشرقية لحي الشجاعية وحيي الصبرة والزيتون. وسط إطلاق نار كثيف من قوات الاحتلال التي نسفت عدداً من المباني السكنية في المنطقة وشرق حي التفاح”.

واُستشهد فلسطيني وجرح ثلاثة آخرون في قصف طيران الاحتلال المسيّر شارع السكة شرق مخيم جباليا شمال القطاع. في وقت تم انتشال 5 شهداء من عائلة واحدة بينهم أم. وأطفالها الثلاثة بعد قصف منزلهم في شارع غزة القديم في بلدة جباليا، كما قصف منازل عدة في بيت لاهيا.

وفي وسط القطاع، استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزلين في مخيم النصيرات، فيما جُرح عدد آخر في غارة شنّها طيرانه على منزل مجاور، وسط استمرار مدفعية الاحتلال قصفها شمال المخيم. تزامناً مع انتشال عدد من الشهداء والإصابات بعد استهداف منزل بالمنطقة ذاتها. كما قصف بالمدفعية وبالرصاص عدة منازل شمال غرب المخيم وشمال مدينة الزهراء.

أما جنوب القطاع، فقد استشهد فلسطيني وأصيبت زوجته في غارة استهدفت منزلهما في بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس. فيما قصف الطيران عدة منازل في بلدة عبسان الكبيرة شرق المدينة. في وقت استمر الاحتلال بإطلاق القنابل في المناطق الجنوبية الشرقية للمدينة.

وفي رفح جنوب القطاع أيضاً، استشهد فلسطيني في قصف محيط محطة التحرير على شارع صلاح الدين شرق مدينة رفح، فيما قصفت المدفعية منطقة النصر شمال شرق المدينة وبلدات النصر والفخاري والشوكة. وانتشلت طواقم الإسعاف 4 شهداء من منطقة تل السلطان ومناطق أخرى غرب المدينة رفح.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى