محلي
أخر الأخبار

الاتصالات: عازمون على اطلاق خدمات الجيل الخامس واستخدام الإنترنت عبر الفضاء

أعلنت وزارة الاتصالات، اليوم الثلاثاء، عزمها اطلاق خدمات الجيل الخامس واستخدام الإنترنت عبر الفضاء.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن ”وزيرة الاتصالات هيام الياسري شاركت بمنتدى الدبلوماسية الرقمية الذي أقامته وزارة الخارجية بحضور وزير الخارجية وعدد من نواب البرلمان والمختصين في هذا المجال”.

وبينت الياسري أن “الوزارة مقبلة على إدخال خدمتين اساسيتين تجعل العراق مع قائمة دول العالم المتقدمة التي استخدمت هذه التقنيات، وهي ادخال خدمات الجيل الخامس ال 5G وخدمة الإنترنت عبر الفضاء”، موضحة أن “الوزارة حالياً في طور إجراءات الشركة الوطنية للهاتف النقال التي ستعمل بنظام الجيل الخامس والمعمول به في عدد محدود من دول العالم بالوقت الحاضر “.

وأشارت إلى أن “العراق سيلتحق بركب الدول المتقدمة في العالم من خلال استخدام تقنية الانترنت عبر الفضاء، حيث أن الوزارة حالياً في طور التفاوض مع الشركات العالمية الرصينة في هذا المجال مثل شركات space x , Amazon, one web.”.

ولفتت إلى ” أهمية الدبلوماسية الرقمية كون العالم الافتراضي والرقمي اصبح مؤثر جداً في المجتمع وفي صناعة رأي عام سياسي واقتصادي واجتماعي، فضلا عن أهمية التواصل السريع وتوفير خدمات انترنت سريعة”، مؤكدة “سعي وزارة الاتصالات لتقديم افضل الخدمات المتطورة في هذا المجال “.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى