دولي
أخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي يحذر من إجراءات جوابية ضد مشروع قانون خفض التضخم الأمريكي

قال المفوض الأوروبي للسوق الداخلية تيري بريتون، إن المفوضية الأوروبية أرسلت تحذيرا كتابيا إلى واشنطن تطالب بتغيير 9 نقاط في قانون خفض التضخم الأمريكي (IRA).

 

 

 

وشدد المفوض الأوروبي في تصريحات اطلعت عليها “النعيم نيوز”. على أن، هذه النقاط تتعارض مع قواعد منظمة التجارة العالمية، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي سيكون على استعداد. لاتخاذ تدابير جوابية لحماية المنتجين الأوروبيين.

وذكر بريتون، أنه تم تشكيل مجموعة ميدانية على مستوى البيت الأبيض. والمفوضية الأوروبية، وأشار الجانب الأوروبي إلى وجود 9 مشاكل يجب على واشنطن إما أن تحل هذه المشاكل. أو سيتم طرح الموضوع على مستوى منظمة التجارة الدولية.

وقال بريتون إن القانون، الذي يتضمن تخصيص 370 مليار دولار في سبيل اجتذاب. المؤسسات الإنتاجية للعمل في الولايات المتحدة وخلق فرص العمل هناك، “ينتهك قواعد المنافسة العادلة”.

وفي وقت سابق “طالب الاتحاد الأوروبي واشنطن بتعديل بعض الامتيازات الضريبي.ة في “التشريع الأخضر” الذي تم إقراره مؤخرا نظرا لطبيعته التمييزية، محذرا من رد انتقامي.

وتريد الكتلة الأوروبية من واشنطن إزالة المحتوى التمييزي. ومتطلبات الإنتاج في قانون الحد من التضخم (التشريع الأخضر)، والحصول على نفس المعاملة التي يحظى بها الشركاء التجاريون الآخرون للولايات المتحدة.”

 

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى