الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الإطار التنسيقي: سنتقدم باعتراض لمعالجة الخلل الكبير في الجلسة الأولى لمجلس النواب

أكد الإطار التنسيقي، اليوم الأربعاء، أنه سيقدم اعتراض لدى المحكمة الاتحادية لمعالجة الخلل الكبير في الجلسة الأولى لمجلس النواب.

وقال الإطار التنسيقي في بيان أصدره عقب اجتماع له وتلقته “النعيم نيوز”: “تدارس الإطار التنسيقي مجريات جلسة الأحد والخروق القانونية والدستورية الصريحة التي رافقتها. ونتج عنها مخرجات لم تستند لتلك الأسس الدستورية والقانونية. وسيمضي بالاعتراض لدى المحكمة الاتحادية لمعالجة الخلل الكبير في الجلسة الأولى لمجلس النواب”.

وتابع: “نعتقد أن مسارات إنجاز الاستحقاقات الدستورية ليست صحيحة. وتنطوي على مغذيات أزمة سياسية ومجتمعية قد تمنع نجاح أي جهد حكومي أو برلماني في تحقيق مطالب وتطلعات الشعب المهمة. وتخفيف معاناته وتحسين واقعه الخدمي والاقتصادي”.

وأضاف الإطار التنسيقي، أن “وحدة المعايير سواء كانت تطبيقاً للدستور أو موقفاً سياسياً هي الكفيلة بتأسيس واقع سياسي متوازن ومستقر. يقوي أواصر الثقة بين الشركاء السياسيين ويوحد الجهود في إنجاز الأهداف الوطنية المشتركة. ويدفع التهديدات والمخاطر المحدقة بالعراق”.

وأشار إلى أنه “ما زلنا نعتقد أن الحوار الصريح المباشر الملتزم بالأهداف الجامعة والمشتركات الوطنية هو الخيار الأسهل والأسرع في تجاوز الأزمات وصياغة الحلول طويلة الأمد”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى