محلي
أخر الأخبار

الأنواء الجوية: العراق دخل موسم الاعتدال الخريفي

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأربعاء، أن العراق ما زال يتأثر بالمنخفض الحراري، وأنه دخل بموسم الاعتدال الخريفي.

وقال مدير اعلام هيئة الأنواء الجوية عامر الجابري للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة منذ 3 أيام، حيث يبدأ الانخفاض اكثر من اليوم الأربعاء، بعدما كان هناك ارتفاع في الحرارة”، مبينا ان “الانخفاض الحالي تدريجي وسيكون على معدل 3 درجات تتأثر به المنطقة الوسطى حيث سيكون طقسها غائم الى غائم جزئي والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة من 20 كم وتنشط في بعض الأحيان لتصل الى من 30 الى 40 كم/س، مما يسبب تصاعداً للغبار”.

وأضاف ان “طقس المنطقة الشمالية غائم جزئي ونتوقع ان يتحول الى غائم ممطر في بعض الأحيان وحدوث عواصف رعدية مع انخفاض في درجات الحرارة اكثر عن يوم امس، فيما ستكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة من 20 الى 30 كم/س وهذا يسبب ذلك تصاعدا للغبار”.

وتابع ان “طقس المنطقة الجنوبية سيكون غائماً جزئياً ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً يوم امس، والرياح جنوبية شرقية خفيفة معتدلة السرعة تنشط من 30 الى 40 كم/س وتسبب تصاعداً للغبار وليس عواصف ترابية”، مشيرا الى ان “درجات الحرارة ستكون في بغداد 43 والسليمانية 36  ودهوك 37   وأربيل 38 وكركوك 40 ونينوى 41 وكربلاء المقدسة 42”.

وأفاد بأن “الشهر الحالي سيشهد تقلبات في درجات الحرارة من انخفاض الى ارتفاع ودور المنظومات الضغطية في ذلك، حيث تزداد بنهاية الشهر اكثر”، لافتا الى ان “العراق الان في الاعتدال الخريفي لكن مازال يتأثر بالمنخفض الموسمي الحراري، ليكون هناك ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة”.

وبين الجابري ان “العراق شهد في السنتين الماضيتين شحة حادة في الامطار، ما اثر على البيئة والمناخ في البلاد”، موضحا أننا “ننتظر الدراسة المطرية التي تبدأ في نهاية الشهر أيلول الحالي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى