الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الأمانة العامة: تمديد العمل بتصفير الرسوم الجمركية على البضائع الضرورية

بيّنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، أن مجلس الوزراء قرر تمديد تصفير الرسوم الجمركية على البضائع، وتعليق العمل بإجازات استيراد 3 مواد.

 

وقال المتحدث باسم الأمانة حيدر مجيد، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “فقرات قراري مجلس الوزراء (80 و 109 لسنة 2022) الواردة ضمن قرار مجلس الوزراء (155 لسنة 2022). نصت على تمديد العمل بتصفير الرسم الجمركي على البضائع الضرورية. من مواد غذائية ومواد بناء استهلاكية لمدة ثلاثة أشهر”، مضيفاً “وإلغاء جميع القرارات المصادرة بشأن حماية المنتج المتعلقة في حظر استيراد المواد الغذائية والاستهلاكية والأدوية. والسماح باستيرادها لغاية 30/9/2022″.

وأشار، إلى أنه “تمّ تعليق العمل بإجازات الاستيراد للمواد الغذائية والمواد الاستهلاكية والأدوية المشمولة بالاستيراد. والاكتفاء بإجراءات الفحص والسيطرة النوعية وإجراءات الرقابة الصحية والمحاجر الزراعية والبيطرية. في المنافذ الحدودية لغاية 30/9/2022”.

ولفت المتحدث باسم الأمانة، إلى أن “القرار جاء بناءً على ما عرضه رئيس هيئة المنافذ الحدودية في الجلسة الاعتيادية الحادية والعشرين لمجلس الوزراء، المنعقدة بتأريخ 7/6/2022. وانطلاقاً من حرص الحكومة العراقية على توفير المواد الغذائية للمواطنين ومواجهة غلاء الأسعار”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى