دولي
أخر الأخبار

ارتفاع عدد الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام إلى سبعة

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال إلى سبعة، وذلك بعدما انضم أسامة دقروق (21 عاما) من مدينة سلفيت إلى الإضراب المفتوح عن الطعام قبل ثلاثة أيام احتجاجا على احتجازه الإداري في سجن نفحة.

أوضح نادي الأسير في بيان، نقلته وكالة أنباء “وفا” واطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “دقروق اعتقل في 13 يناير/ كانون الثاني 2023، وأمر اعتقال إداري صدر بحقه لمدة ستة أشهر، وهذا هو أول اعتقال له”.

يشار إلى أنه ما زال الأسرى سيف حمدان (29 عامًا)، وصالح ربايعة (22 عامًا)، وقصي خضر (25 عامًا)، وأسامة خليل (23 عامًا) يواصلون إضرابهم عن الطعام لمدة 11 يومًا. كما يتابع الأسيران كايد الفسفوس (34 عامًا) وسلطان خلوف (42 عامًا) إضرابهما منذ سبعة أيام.

وأكد نادي الأسير أن تصاعد الإضرابات يأتي في ظل استمرار تصعيد سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري، حيث يبلغ عدد المعتقلين الإداريين أكثر من 1200 معتقل، وهذه النسبة هي الأعلى منذ سنوات “انتفاضة الأقصى”.

وطالب نادي الأسير بإعادة تقييم التعامل مع الجهاز القضائي الإسرائيلي، وعلى وجه التحديد في قضية الاعتقال الإداري، مشددا على ضرورة وجود استراتيجية وطنية للمقاطعة الشاملة.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى