رباضة
أخر الأخبار

اتحاد الفنون القتالية يعلن عن وضع خطة لدعم المنتخبات الوطنية والفئات العمرية

أعلن الاتحاد العراقي للفنون القتالية، اليوم الخميس، عن وضع خطة لدعم المنتخبات الوطنية والفئات العمرية، بهدف تطويرها ومواكبة الدول التي تهتم بهذه الألعاب.

 

وذكر نائب رئيس اتحاد الفنون القتالية، حيدر العتابي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “لعبة الفنون القتالية المختلطة (mma). هي مزيج من الألعاب التي تشمل معظم رياضات الفنون القتالية، كالمواي تاي. والكيكو شنكاي والجيجستو والمصارعة والملاكمة“.

وأضاف، أن “هدف الاتحاد هو وضع خطة للمنتخبات الوطنية وتطويرها وكذلك الاهتمام بالفئات العمرية. من خلال المشاركة في أكثر عدد من البطولات سواء البطولات المحلية الذي يقيمها الاتحاد العراقي. أو البطولات التي يشرف عليها الاتحاد العربي والآسيوي والدولي. للاستفادة من التطور الحاصل في الدول التي سبقت العراق في هذا المجال. مثل روسيا و أوزبكستان و الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل”.

وأكد العتابي، أن “اتحاد اللعبة لديه خطة كبيرة. تهدف لدعم الفئات العمرية ولاعبي المنتخب الوطني”، داعياً “وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية العراقية. للاهتمام بهذه اللعبة وتخصيص منحة مالية للاتحاد كونه يعمل من دون تخصيص مالي على مدى أربعة عشر عاماً. معتمداً على الجهود الذاتية “.

ولفت، إلى أن “الاهتمام بالفئات العمرية سيجعلهم رافداً مهماً مع باقي اتحادات الفنون القتالية. في تحقيق أوسمة للعراق في المستقبل القريب”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى