دولي
أخر الأخبار

إيران.. لجنة الأربعين المركزية تغلق جميع الطرق الحدودية المؤدية إلى العراق

صرح رئيس لجنة الأربعين سيد مجيد ميرأحمدي، أمس الخميس، بأنه تم إغلاق جميع المنافذ الحدودية أمام عبور الزوار الإيرانيين إلى العراق، حتى إشعار آخر.

 

وقال رئيس لجنة الأربعين، في تصريح متلفز وتابعته “النعيم نيوز”، “بسبب الأحداث المقلقة التي وقعت على حدود الشلمجة ومهران والمخاطر الجسيمة التي نشأت على سلامة وصحة الزوار. عقد اجتماع استثنائي للجنة الأربعين. بحضور وزير الداخلية وكبار القادة ومحافظ إيلام ومجموعة من المسؤولين المختصين عند حدود مهران. وتم مناقشة أوضاع الحدود وتحليل الأحداث”.

وأضاف، أنه “جرى بحث الأوضاع الراهنة خلال الاجتماع الذي عقدناه خلال زيارتنا للعراق. واطلعنا هناك على مطالبة المسؤولين العراقيين القاضية بالحد من عدد الزوار الإيرانيين. ومشاكل العراق”.

وبيّن رئيس لجنة الأربعين، أن “استمرار الوضع الحالي. ينطوي بالتأكيد على مخاطر جسيمة على صحة الزوار”، مردفاً بالقول: إن “أساس القلق هو غياب الاستعدادات والإمكانيات لدى الجانب العراقي في سرعة عملية استقبال الزوار وسرعة عملية النقل. وعدم كفاية التسهيلات على الجانب الآخر من الحدود، فضلاً عن ازدحام الزوار في ظل الطقس الحار”.

وأشار، إلى أن “يجري إخلاء المنافذ الحدودية ودراسة الأوضاع الداخلية للعراق وسبل تنفيذ التفاهمات مع المسؤولين العراقيين. لتسهيل وتوفيرالأرضيات اللازمة وباقي الشروط، وسيجري اتخاذ القرارات حول سبل فتح الحدود. وإبلاغ المواطنين بذلك فيما بعد”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى