صحة وطب
أخر الأخبار

إليكم أبرز فوائد البطاطا الحلوة

تحدث خبراء تغذية، اليوم الأربعاء، عن مادة غذائية يمكن أن تحل محل البطاطا، تساعد على تخفيض مستوى الكوليسترول الضار في الدم.

 

وأشار موقع “mk.ru”، إلى أن “البطاطس عند تحضيرها وتناولها بصورة صحيحة مع المواد الغذائية الأخرى. لا تلحق أي ضرر بالصحة والمظهر الخارجي. ولكن يمكن استبدالها بالبطاطا الحلوة”.

وافترض الخبراء، بحسب الموقع، أن “البطاطس كمصدر للنشا، يساعد على الشعور بالشبع فترة طويلة، وهو بهذا يمنع الإفراط في تناول الطعام. ولكن هذه الخاصية المفيدة موجودة في البطاطس الباردة وغير المالحة. دون الحاجة لإضافة الدهون الزائدة والصلصات”.

وأضافوا، أن “البطاطس تحتوي على فيتامينات B2 وB3 وB6 وB9 وC ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم. ووفقاً لهم، يمكن عند الرغبة باستبدال البطاطس بالبطاطا الحلوة التي تسمى أيضاً كومارا. التي مذاقها يشبه مذاق البطاطس. مع أنهما ينتميان إلى فصائل نباتية مختلفة- البطاطس تنتمي إلى فصيلة الباذنجانيات، والبطاطا الحلوة إلى الفصيلة المحمودية (فصيلة نجمة الصباح)”.

وبيّن الخبراء، أن “البطاطا الحلوة تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامينات А وЕ وС وК. التي تحمي من الفيروسات ومفيدة للقلب والعظام”.

وأكدوا، على أن “البطاطا الحلوة تساعد على التخلص من الكوليسترول الضار، بفضل احتوائها على نسبة عالية جدا من الألياف الغذائية. التي تساعد أيضاً على تحسين عمل الجهاز الهضمي وتنظيف الأوعية الدموية من لويحات الكوليسترول”.

وتابعوا، “وبالإضافة إلى هذا، تؤثر البطاطا الحلوة إيجابياً في الجهاز العصبي وتساعد على تحسن الذاكرة والتركيز. كما أن البطاطا الحلوة تحتوي على كربوهيدرات معقدة. لذلك لا يسبب تناولها ارتفاعاً مفاجئاً في مستوى السكر في الدم”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى