اخبار اسلامية
أخر الأخبار

إقامة مجلس عزاء بذكرى استشهاد عقيلة الطالبيين زينب (ع) في الوركاء

أقام مجمع المبلغات الرساليات ومعهد الزهراء (ع) للخطابة والتبليغ في قضاء الوركاء، أمس الجمعة، مجلس عزاء بذكرى استشهاد السيدة الطاهرة عقيلة الطالبيين زينب (ع)، وذلك في حسينية جواد الأئمة (ع).

 

وأكد المجمع، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “مجلس العزاء بدأ بآيات مباركة من القرآن الكريم، تلتها زيارة عاشوراء، ثم محاضرة بعنوان: “خصائص السيدة زينب (عليها السلام) وتألقها في أدوارها الجهادية”.

وأضاف، أن “المحاضرة تحدثت عن حجابها وهي التي كانت مدرسة الحجاب (ع)، وعن آثار الحجاب وربط الموضوع بحجاب اليوم. ومن مفاهيمه بأنه لا يتوقف عن كونه ساتر يستر المرأة فقط بل يعبر عن مسلك ونهج وطريقة حياة. وكذلك عن غض البصر وهذه الصفة تعتبر من مكملات الحجاب”.

وتابع المجمع، “وعن علمها ودورها الاجتماعي في تطوير المجتمع النسائي، وكان لها دور بالنيابة عن الإمام علي بن الحسين (ع) آنذاك في مسائل الحلال والحرام عند مرضه (ع) كما ذكر الشيخ الصدوق”.

وأشار، إلى أن “المحاضرة تطرقت إلى دور المرأة اليوم في التوجيه وتحمل مسؤولية التوعية والإرشاد، وإن كانت لا تعمل خارج البيت كإرشاد بناتها ومن حولهن للتفقه والتعلم والتخلق بأخلاق الدين الإسلامي الصحيحة. ولا تأخذ علمها من هنا وهناك كالتلفاز والشبكة العنكبوتية، وأن لا يقتصر دور المرأة بمطبخ وتنظيف فقط. ولابد أن يكون لها بعد نظر أوسع من ذلك كي تؤدي دورها المطلوب الذي جُسدته زينب (سلام الله عليها) بشخصيتها المتألقة”.

ولفت المجمع، إلى أنه “أتم المجلس بالعزاء ومآتم مما يتطلب، ومن ثم الدعاء لصاحب العصر والزمان أرواحنا له الفداء، وللمؤمنين والمؤمنات بقضاء حوائجهم وبالستر والعافية للجميع”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى