اقتصاد
أخر الأخبار

إحصائية: العراق يخرج من الدول الـ10 الرئيسية المصدرة للنفط إلى الصين

بيّنت إدارة الجمارك الصينية، اليوم الخميس، أن العراق خرج من الدول الـ10 الرئيسية المصدرة للنفط إلى المصافي الصينية المستقلة، خلال شهر نيسان الماضي.

 

وأوضحت الإدارة، في إحصائية اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “شركات التكرير المستقلة في الصين زادت من اقتناص النفط الخام الروسي ذي الأسعار الجذابة. حيث استعادت واردات النفط الخام الروسية من شركات التكرير الصينية المستقلة 35.7٪ على أساس سنوي. لتصل إلى مليوني طن متري في نيسان”.

وأشارت، إلى أن “العراق لم يكن ضمن العشرة الرئيسيين للدول المصدرة للنفط إلى المصافي الصينية المستقلة. في شهر نيسان”، موضحة أن “ماليزيا جاءت أولاً بتصدير 2.141 مليون طن، وجاءت روسيا ثانياً بتصدير 2.035 مليون طن. وجاءت السعودية ثالثاً بصادرات 1.652 مليون طن، ومن ثم جاءت عمان رابعاً بصادرات 1.126 مليون طن”.

ولفتت الإدارة، إلى أن “الكويت جاءت خامساً بتصدير 982 ألف طن، وجاءت أنغولا سادساً بـ 520 الف طن. وجاءت الإمارات سابعاً بتصدير 501 ألف طن، وجاءت البرازيل ثامناً بتصدير 499 ألف طن. وجاءت النرويج تاسعاً بتصدير 273 ألف طن، وجاءت الكونغو عاشراً بتصدير 271 ألف طن”.

ونوهت، إلى أن “العراق جاء سادساً في مجموع الصادرات النفطية إلى المصافي الصينية المستقلة للأشهر الاربعة من العام 2022. وابتداءً من كانون الثاني ولغاية شهر نيسان. بصادرات بلغت 3.766 ملايين طن (26.738 مليون برميل)”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى