محلي
أخر الأخبار

أمين بغداد يحدد موعد افتتاح المقطع الثاني من ابو نواس

أعلن أمين بغداد عمار موسى كاظم، اليوم الاثنين، تنفيذ اللمسات الأخيرة لإنجاز أعمال تطوير المقطع الثاني من كورنيش ومتنزه ابو نؤاس، وافتتاحه في عيد الأضحى المبارك.

‏وافادت الأمانة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه: أن “أمين بغداد أجرى جولة للاطلاع على المشروع”.

وبحسب البيان، اضاف أمين بغداد عمار موسى كاظم، أن “أمانة بغداد تضع اللمسات الأخيرة لافتتاح المقطع الثاني من كورنيش. ومتنزه أبو نؤاس الذي تضمن زراعة 10 دوانم من المسطحات الخضراء ومناطق ألعاب ‏متنوعة. ونافورة أرضية مع استمرار تنفيذ طريق خاص للمشي وآخر للدراجات الهوائية”.

وأردف كاظم أن “هذا المقطع سيتم افتتاحه رسميا ويكون متاحا للمواطنين خلال عيد الأضحى المبارك”. موضحاً أن “إنجاز المقطع الثاني من أبو نؤاس يثمر عن تحقيق مسافة ‏1كم من أعمال تطوير الكورنيش و17 دونماً من المسطحات الخضراء. والعمل مستمر في باقي المقاطع لتحويله إلى أحد أكبر المواقع الترفيهية والسياحية بمركز العاصمة بغداد”.

واضاف أن “هناك فعاليات جديدة أضيفت في المقطع الثاني منها بارك لوقوف السيارات يسع 100 سيارة ومجموعات صحية للرجال. والنساء ومناطق ألعاب لكرة الريشة والكرة الطائرة و (حية ودرج). وجدار (أنا العراق) يضم صور المشاهير والشخصيات ومنطقة الساعة التي ستكون ميدان الاستراحة للمواطنين”.

ولفت كاظم إلى أن “أمانة بغداد مستمرة في زيادة المسطحات الخضراء وتنفيذ الحدائق والمتنزهات الجديدة. وتخصيص فعاليات لذوي الاحتياجات الخاصة وطبقات المجتمع سواء الأطفال وكبار السن في تلك الأماكن والمواقع الترفيهية الأخرى”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى