دولي
أخر الأخبار

أمير عبد اللهيان يحذر من تداعيات إقرار مشروع يوجّه اللوم إلى إيران

حذر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الاثنين، من تداعيات إقرار مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية مشروعاً يوجّه اللوم إلى إيران.

 

حمّل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في تغريدة في “تويتر” اطلعت عليه “النعيم نيوز”. متبنّي القرار المعادي لإيران في مجلس الحكام في الوكالة الدولية للطاقة الذرية “المسؤولية عن كل تداعيات تهديداتهم”. مؤكداً أنّ الاتفاق في فيينا “في متناول اليد لو تحلّت أميركا والدول الأوروبية الثلاث بالواقعية”.

وكتب أمير عبد اللهيان في تغريدة في “تويتر” أنّه “تشاور مع مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي. جوزيب بوريل حول رفع الحظر وكيفية مواصلة المفاوضات.”

وأضاف أيضا “لو انتهج متبنّو مشروع القرار المعادي لإيران في مجلس. حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية أسلوب التهديد، فإنّهم سيكونون مسؤولين عن كل تداعيات ذلك”. قائلاً إنّ بلاده ترحّب بالاتفاق الجيد والقوي والمستدام.”

كما توعّد وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان ، يوم السبت، بردٍّ “فوري” على أيّ خطوة سياسية. في اجتماع مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأسبوع المقبل. في ظل تحضير دول غربية مشروع قرار يدعو طهران إلى التعاون مع الوكالة الأممية.

والجدير بالذكر أنّ رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي أكد، في نيسان/أبريل الماضي، أنّ بلاده تنسّق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتسوية ملف المواقع “التي تعتبر مبهمة”. في إشارة إلى مواقع نووية لم تقدّم طهران توضيحات للوكالة عنها سابقاً.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى