اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار النفط تنخفض وسط مخاوف من ركود محتمل

انخفضت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، حيث فاقت المخاوف من ركود محتمل وضعف الاستهلاك، توقعات شح المعروض العالمي وانتعاش الطلب على الوقود في الصين، بعد وعود بكين بالتحفيز.

 

وأكدت تقارير صحفية، تابعتها “النعيم نيوز”، أن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط) لشهر يوليو/تموز، تراجعت بمقدار 45 سنتاً أو 0.40٪ إلى 112.97 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 04:12 بتوقيت جرينتش”.

وتابعت، “وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يوليو/تموز، 47 سنتاً أو 0.43٪ إلى 109.82 دولارات للبرميل. وانخفض كلا المعيارين بأكثر من دولار واحد في وقت سابق من الجلسة”.

وتصدرت التهديدات المتعددة للاقتصاد العالمي، مخاوف أثرياء العالم في قمة دافوس الاقتصادية السنوية. حيث أشار البعض إلى خطر حدوث ركود عالمي.

وصرح رئيس “أرامكو” السعودية لـ”رويترز”، بأن “العالم يواجه أزمة في المعروض النفطي، حيث تخشى معظم الشركات الاستثمار في القطاع. لأنها تواجه ضغوطاً تتعلق بالطاقة الخضراء”، مضيفاً أنها “لا تستطيع توسيع طاقتها الإنتاجية بوتيرة أسرع مما وعدت به”.

يشار إلى أنه من المرجح أن يوافق الاتحاد الأوروبي على حظر على واردات النفط الروسية “في غضون أيام”، وفقاً لأكبر عضو في ألمانيا. حيث قالت موسكو إنها “علاقاتها الاقتصادية تتنامى مع الصين. بعد عزلها من قبل الغرب بسبب غزوها لأوكرانيا”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى