اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

أسعار النفط تنخفض وسط توقعات بتباطؤ الاقتصاد العالمي

سجلت أسعار النفط، اليوم الخميس، تراجعاً، حيث طغت مخاوف الطلب المرتبطة بالتباطؤ الاقتصادي العالمي، على تراجع وشيك في الإمدادات، مع تعهد السعودية بتخفيضات الإنتاج.

 

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت (النفط) 21 سنتاً أو 0.3٪ إلى 76.74 دولاراً للبرميل. في الساعة 04:15 بتوقيت جرينتش، وفق ما ذكرته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”.

في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 21 سنتاً أو 0.3٪. إلى 72.32 دولاراً للبرميل.

واستقر الخامان القياسيان على ارتفاع بنحو 1٪ يوم الأربعاء، مدعومين بخطط السعودية لتخفيضات كبيرة للإنتاج. رغم أن مكاسب الأسعار لا تزال محدودة، بسبب ارتفاع مخزونات الوقود الأمريكية. وبيانات الصادرات الصينية الضعيفة.

وأثارت الزيادة الأكبر من المتوقع في مخزونات الوقود الأمريكية التي تم الإبلاغ عنها يوم أمس الأربعاء. مخاوف بشأن الطلب من أكبر مستهلك للنفط في العالم. خاصة وأن السفر كان من المتوقع أن ينمو خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وفي وقت سابق، صرحت إدارة معلومات الطاقة، أن “مخزونات البنزين ارتفعت بمقدار 2.7 مليون برميل في الأسبوع. وارتفعت مخزونات نواتج التقطير بنحو 5.1 ملايين برميل في الأسبوع”.

وفي غضون ذلك، تراجعت مخزونات الخام الأمريكية بشكل غير متوقع بمقدار 451 ألف برميل في الأسبوع. حيث قامت المصافي بإخراج الوقود إلى أعلى مستوى منذ عام 2019. خلال عطلة يوم الذكرى.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى