اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

أسعار النفط تنخفض إثر توقعات الصين بنمو أقل

تراجعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، بعد أن حددت الصين هدفاً أقل من المتوقع للنمو الاقتصادي هذا العام عند حوالي 5%، فيما يراقب المستثمرون الزيادة المتوقعة للفائدة.

 

وبحسب ما أوردته تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإنه “جرى تداول العقود الآجلة لخام برنت على انخفاض 58 سنتاً أو 0.7%. إلى 85.25 دولاراً للبرميل، في الساعة 03:40 بتوقيت جرينتش”.

وأضافت، “كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 0.7%. إلى 79.12 دولاراً للبرميل”.

وأمس الأحد، قال رئيس مجلس الدولة الصيني “لي كه تشيانغ”: إن “أساس النمو المستقر في الصين بحاجة إلى التعزيز. ولا يزال الطلب غير الكافي يمثل مشكلة واضحة، وتوقعات المستثمرين والشركات الخاصة غير مستقرة”.

ومع ذلك، رفع المحللون، “توقعاتهم لنمو الناتج المحلي الإجمالي الصيني إلى 5.4٪ لعام 2023. وإلى 5.2٪ لعام 2024”.

وفي الوقت نفسه، من المرجح أن تتأثر أسعار النفط برفع أسعار الفائدة في جميع أنحاء العالم، حيث تقوم البنوك المركزية العالمية. بتشديد السياسة بسبب مخاوف من زيادة التضخم، وبدأ التجار في أخذ زيادات الأسعار في الاعتبار في جميع أنحاء العالم. لكنهم يأملون في زيادات أقل من العام الماضي.

ومن المرجح أيضاً أن تعتمد الزيادات المستقبلية بأسعار الفائدة في الولايات المتحدة. على ما يكشفه تقرير الوظائف لشهر فبراير/ شباط يوم الجمعة. يليه تقرير التضخم لذات الشهر المقرر الأسبوع المقبل.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى