اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار النفط ترتفع وسط مخاوف من تقلص المعروض العالمي

صعدت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، وسط مخاوف من تقلص المعروض العالمي، إثر الحظر الأمريكي على واردات النفط الروسية، وخطة بريطانيا للتخلص التدريجي منها.

 

وأفادت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “سعر العقود الآجلة لخام برنت ارتفعت 3.28 دولارات أو 2.57% إلى 131.18 دولاراً للبرميل في الساعة 04:29 بتوقيت جرينتش. بعد أن قفزت 3.9% في اليوم السابق”.

وأضافت، أن “العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ارتفعت 2.60 دولارات أو 2.10% إلى 126.28 دولاراً للبرميل. بعد صعودها أيضاً 3.6% يوم الثلاثاء”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد فرض يوم الثلاثاء، حظراً فورياً على واردات النفط والطاقة الروسية الأخرى، وبيّنت بريطانيا أنها “ستوقف واردات النفط الروسية تدريجياً حتى نهاية عام 2022”.

يشار إلى أن أسعار النفط، صعدت أكثر من 30% منذ أن غزت روسيا، ثاني أكبر مصدر للنفط في العالم أوكرانيا، فيما قال محللون إن “المخاوف من مزيد من الاضطرابات في إمدادات النفط وسط تصعيد العقوبات على موسكو عززت الشراء”.

كما كانت وراء الارتفاع توقعات بأن العودة الوشيكة للخام الإيراني إلى الأسواق العالمية أمر غير مرجح، حيث تباطأت المحادثات بشأن البرنامج النووي الإيراني بين طهران والقوى العالمية.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى