اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

أسعار النفط ترتفع بشكل طفيف

صعدت أسعار النفط بشكل طفيف في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الخميس، حيث أثقلت الأسواق بيانات المخزونات الأمريكية الصعودية، والتوسع المحتمل لتخفيضات إنتاج “أوبك+”، مقابل تداعيات خفض وكالة “فيتش” الائتمانية الأعلى للحكومة الأمريكية.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت (النفط) 9 سنتات، أو 0.11٪، إلى 83.29 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 04:12 بتوقيت جرينتش، وفق ما ذكرته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”.

في حين صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي. 6 سنتات، أو 0.08٪. إلى 79.55 دولاراً للبرميل.

ويوم الثلاثاء الماضي، خفضت وكالة التصنيف “فيتش”. تصنيفات العملات الأجنبية طويلة الأجل للولايات المتحدة إلى AA + من AAA، مما يعكس التدهور المالي المتوقع على مدى السنوات الثلاث المقبلة. بالإضافة إلى المخاوف من عبء الدين الحكومي العام المرتفع والمتزايد. وهو ما يشير إلى حالة الدولار الأمريكي.

وعلى الرغم من المعنويات الهبوطية الأوسع نطاقاً. تستمر الأسعار في تلقي الدعم من خلفية تشديد العرض.

وصرحت إدارة معلومات الطاقة، بأن “مخزونات الخام الأمريكية تراجعت إلى مستوى قياسي بلغ 17 مليون برميل الأسبوع الماضي. مع تكثيف المصافي لعمليات التشغيل، وتجاوز الصادرات خمسة ملايين برميل يومياً”.

وأشارت، إلى “سحب المخزون، الذي تجاوز بشكل كبير. إلا أن الطلب العالمي يفوق العرض، مع استمرار التخفيضات الكبيرة من كبار المنتجين”.

ومن المقرر أن يُعقد الاجتماع القادم للجنة مراقبة السوق لمنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها. والمسمى معاً “أوبك +”، في 4 أغسطس/آب.

ولفتت التقارير، إلى أنه “من غير المرجح أن تعدل أوبك + سياستها الحالية لإنتاج النفط. حيث من المتوقع أن تمدد السعودية خفضها الطوعي بمقدار مليون برميل يومياً. لشهر آخر، يشمل سبتمبر/أيلول”.

وأعلنت روسيا في وقت سابق، عن خطط لخفض الصادرات بمقدار 500 ألف برميل يومياً في أغسطس/آب، مع انخفاض الشحنات من الموانئ الغربية الروسية في الأسبوع الأول من الشهر الحالي. مما يشير إلى أن موسكو تفي أخيراً بتعهداتها بخفض الإمدادات.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى