اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

أسعار النفط العالمية تواصل مكاسبها

واصلت أسعار النفط مكاسبها، اليوم الأربعاء، إذ أدى انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، وتصاعد التوترات الجيوسياسية، إلى إثارة مخاوف المستثمرين بشأن شح الإمدادات.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام (النفط) برنت، تسليم يونيو/حزيران. 20 سنتاً أو ما يعادل 0.22%، إلى 89.12 دولاراً للبرميل، حسبما ذكرته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”.

في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي. تسليم مايو/أيار، 17 سنتاً أو حوالي 0.2%. إلى 85.32 دولاراً للبرميل، بحلول الساعة 00:15 بتوقيت جرينتش.

وكان خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط، قد ارتفعا إلى أعلى مستوياتهما. منذ أكتوبر/تشرين الأول في اليوم السابق.

وانخفضت مخزونات النفط الخام الأمريكية، بمقدار 2.3 مليون برميل الأسبوع الماضي. وهو ما يزيد عن توقعات المحللين، في استطلاع أجرته “رويترز”، بانخفاض قدره 1.5 مليون برميل. ومن المقرر صدور بيانات الحكومة الأمريكية. في وقت لاحق اليوم.

وتواجه روسيا، وهي من بين أكبر ثلاثة منتجين للنفط في العالم. وواحدة من أكبر مصدري المنتجات النفطية، الهجمات الأوكرانية. على مصافي النفط، كما هاجمت البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا.

وأظهرت وثيقة داخلية، أن شركة الطاقة الحكومية المكسيكية بيميكس. التي تقلص الإمدادات، طلبت من وحدتها التجارية، إلغاء ما يصل إلى 436 ألف برميل يومياً من صادرات الخام. هذا الشهر، مع استعدادها لمعالجة النفط المحلي. في مصفاة دوس بوكاس الجديدة.

وصرحت 5 مصادر في “أوبك+”، بأنه “من غير المرجح أن توصي لجنة وزارية تابعة لأوبك+. بأي تغييرات في سياسة إنتاج النفط في اجتماعها. اليوم”.

وانخفض الدولار الأمريكي أيضاً مقابل سلة من العملات، مما ساعد على دعم الطلب. على السلع المقومة بالدولار مثل النفط.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى