اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار النفط العالمية تواصل انخفاضاتها الحادة

واصلت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، انخفاضاتها الحادة، بفعل إغلاقات فيروس “كورونا” في الصين، أكبر مستورد للنفط، وقوة الدولار، ومخاطر الركود المتزايد بشأن آفاق الطلب العالمي.

 

وأشارت تقارير صحفية، تابعتها “النعيم نيوز”، إلى أن “خام برنت (النفط) نزل 1.31 دولار أو 1.2% إلى 104.63 دولارات. في الساعة 04:39 بتوقيت غرينتش. وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.25 دولار أو 1.2% إلى 101.84 دولار للبرميل”.

ويوم الاثنين، سجل كلا الخامين القياسيين أكبر انخفاض يومي بالنسبة المئوية منذ آذار/مارس الفائت، حيث انخفضا بنسبة 5٪ إلى 6٪.

وعكس الانخفاض في أسعار النفط، الاتجاهات السائدة في الأسواق المالية العالمية. حيث تخلى المستثمرون عن الأصول ذات المخاطر العالية. وسط مخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة وتأثيرها على النمو الاقتصادي.

وخلال الأسبوع الماضي، ارتفعت أسعار النفط، بعد أن اقترحت المفوضية الأوروبية، فرض حظر مرحلي على النفط الروسي. ومع ذلك، تم تأجيل الموافقة وسط طلبات من أعضاء أوروبا الشرقية. للحصول على إعفاءات وامتيازات.

وقال مصدر بالاتحاد الأوروبي، إن “نسخة جديدة، تجري صياغتها حالياً. من المرجح أن تُسقط الحظر المفروض على ناقلات الاتحاد الأوروبي التي تحمل النفط الروسي. بعد ضغوط من اليونان وقبرص ومالطا”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى