اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار النفط العالمية تسجل انخفاضاً طفيفاً

سجلت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، انخفاضاً طفيفاً، بفعل مخاوف من زيادة أخرى في سعر الفائدة للبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأسبوع المقبل، بعد أن ارتفعت أسعار المستهلكين بشكل غير متوقع الشهر الفائت، مما يفوق دعم توقعات “أوبك” القوية لنمو الطلب.

 

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط) تراجعت 38 سنتاً أو 0.4% إلى 92.79 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 04:07 بتوقيت جرينتش. وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 87.02 دولاراً للبرميل. منخفضاً 29 سنتاً أو 0.3٪”.

وكان الضغط على الأسعار هو تقرير التضخم الأمريكي الأكثر سخونة من المتوقع يوم أمس. والذي بدد الآمال في أن بنك الاحتياطي الفيدرالي. قد يقلل من تشديد سياسة سعر الفائدة في الأشهر المقبلة.

وقفز الدولار بالقرب من أعلى مستوى له في 24 عاماً مقابل الين اليوم. ويتم تسعير النفط بشكل عام بالدولار الأمريكي، لذا فإن الدولار القوي يجعل السلعة أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

وعلى صعيد العرض، ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بنحو ستة ملايين برميل للأسبوع المنتهي في 9 سبتمبر/أيلول. وفقاً لمصادر السوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الأربعاء.

ويوم أمس، كررت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، توقعاتها بشأن نمو الطلب العالمي على النفط في 2022 و2023. مستشهدة بإشارات على أن الاقتصادات الرئيسية كانت أفضل من المتوقع على الرغم من الرياح المعاكسة. مثل ارتفاع التضخم.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى