اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار النفط العالمية تسجل انتعاشاً

سجلت أسعار النفط، اليوم الخميس، انتعاشاً، بعد أن أكد العراق والإمارات التزامهما باتفاق كبار المنتجين، لإضافة 400 ألف برميل يومياً من الإمدادات شهرياً.

 

وأفادت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “سعر العقود الآجلة لخام برنت قفزت بأكثر من 3 دولارات بعد فترة وجيزة من الافتتاح. وتم تداولها على ارتفاع 3.45 دولار أو 3.10٪ عند 114.59 دولار في الساعة 04:17 بتوقيت جرينتش”.

وأضافت، “وهوى العقد بنسبة 14% في الجلسة السابقة في أكبر انخفاض يومي منذ نوفمبر/تشرين الثاني. وارتفعت أسعار الخام الأمريكي أيضاً بمقدار 1.68 دولار إلى 110.38 دولار”.

وبيّنت شركة “سومو” العراقية، أن “مستوى الصادرات النفطية المجهزة للسوق العالمية (Supply) يتناسب مع مستوى الاستهلاك والطلب العالمي (Demand). وأن الزيادات المبرمجة من أوبك+ كافية لمعالجة أي نقص قد يحدث في الإمدادات”.

وأوضحت، أن “العراق يمتلك طاقة إنتاجية وتصديرية إضافية تقدر بـ 6%، إلا أنها بحاجة لبعض الاستثمارات ليصبح من الممكن توفيرها للسوق”.

وفي ساعة متأخرة من مساء أمس، قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، إن “بلاده ملتزمة باتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء، يُطلق عليهم مجتمع أوبك +، لزيادة إمدادات النفط تدريجياً بعد التخفيضات الحادة في 2020″.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى