اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار النفط العالمية ترتفع وسط مخاوف بشأن الطلب

سجلت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، ارتفاعاً، بعد انخفاضها في الجلسة السابقة، بسبب المخاوف من أن استمرار عمليات إغلاق “COVID-19” في الصين، سيؤثر على الطلب، ومع ارتفاع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى في عامين.

 

وأفادت تقارير صحفية، تابعتها “النعيم نيوز”، أن “سعر العقود الآجلة لخام برنت (النفط) بلغت 103.51 دولارات بارتفاع 1.23 سنتاً أو 1.20%. وصعدت عقود غرب تكساس الوسيطة الأمريكية إلى 99.43 دولاراً بارتفاع 89 سنتاً أو 0.90%، في الساعة 04:48 بتوقيت جرينتش”.

وأمس الاثنين، استقر كلا العقدين على انخفاض بنحو 4٪، مع انخفاض برنت بما يصل إلى 7 دولارات للبرميل في الجلسة. وانخفض خام غرب تكساس الوسيط بنحو 6 دولارات للبرميل.

ودخلت عمليات الإغلاق في الصين لمواجهة “COVID” في شنغهاي أسبوعها الرابع. وأثارت طلبات الاختبارات الجماعية، بما في ذلك في أكبر منطقة تسوق في بكين. مخاوف من عمليات إغلاق أخرى. كما سجل الدولار أعلى مستوى في عامين، مما جعل النفط أكثر تكلفة لحاملي العملات الآخرين.

بالمقابل، لا يزال سوق النفط ضيقاً، حيث تكافح منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بقيادة روسيا، يُطلق عليهم معاً “أوبك +”. للوفاء بأهداف إنتاجهم، مع انخفاض مخزونات الخام الأمريكية بشكل حاد. في الأسبوع المنتهي في 15 أبريل/نيسان.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى