اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار النفط العالمية ترتفع 2%

صعدت أسعار النفط، اليوم السبت، خلال تعاملاتها الأخيرة 2%، مدفوعة بتوقعات انخفاض بإمدادات الخام الروسي، ما ساعد على تخطي مخاوف من تلقي الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ضربة، بسبب عاصفة شتوية وشيكة.

 

ووفقاً لما ذكرته وكالة “رويترز”، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “خام برنت (النفط) ارتفع 1.40 دولار بما يعادل 1.70% إلى 82.38 دولار للبرميل. وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.49 دولار أو ما يقارب 2%. إلى 78.98 دولار للبرميل”.

ومن المتوقع تراجع صادرات روسيا من نفط البلطيق، بنسبة 20% في كانون الأول (ديسمبر). مقارنة بالشهر السابق، بعد أن فرض الاتحاد الأوروبي ودول مجموعة السبع. عقوبات وسقفا لأسعار الخام الروسي.

وصرح إدوارد مويا المحلل في “أواندا”، بأن “أسعار الخام أعلى، إذ يركز المتعاملون في الطاقة على استجابة موسكو للحد الأقصى لأسعار النفط الروسي. دون التركيز كثيراً على إلغاء آلاف الرحلات الجوية التي ستعطل السفر في العطلات”.

وتقرر إلغاء أكثر من 4400 رحلة جوية في الولايات المتحدة على مدار يومين، بسبب العاصفة الشتوية. بالتزامن مع موسم السفر لقضاء العطلات الذي يتوقع البعض أن يكون الأكثر ازدحاماً. على الإطلاق.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى