اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار الغاز الطبيعي في أمريكا تسجل أعلى مستوى منذ 2008

سجلت أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أعلى مستوى منذ عام 2008، حيث أدت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا إلى قلب أسواق الطاقة.

 

وأكدت تقارير صحفية، تابعتها “النعيم نيوز”، أن “أسعار العقود الآجلة للغاز قفزت بنسبة 10٪، لتتداول عند مستوى مرتفع يصل إلى 8.05 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية. وهو أعلى مستوى منذ 13 عاماً. وتراجعت الأسعار لاحقاً بشكل طفيف، حيث ارتفعت بنسبة 7.12٪ عند 7.82 دولار”.

وقال ديفيد جيفنز، رئيس خدمات الغاز الطبيعي والطاقة لأمريكا الشمالية: إنه “من المرجح أن يكون تأثير الصراع بين أوكرانيا وروسيا طويل الأمد. بالنسبة لأسواق الغاز الطبيعي في أمريكا الشمالية”.

وترسل الولايات المتحدة الآن كميات قياسية من الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا، الأمر الذي يرفع أسعار شركة “Henry Hub”.

يشار إلى أنه وسط قفزة الأسعار، حافظ المنتجون على الإنتاج تحت السيطرة. وأصبح المخزون أقل بنسبة 17٪ من متوسط الخمس سنوات.

وصرح سفير الاتحاد الأوروبي في نيجيريا، صامويلا إيزوبي، في وقت سابق، بأن بروكسل مهتمة بزيادة إمدادات الغاز الطبيعي، من نيجيريا.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي، في تصريح صحفي، تابعته “النعيم نيوز”، إن “الاتحاد الأوروبي هو الشريك الرئيسي لنيجيريا في قطاع النفط والغاز. وتتوافق مصالح الطرفين في هذا المجال”.

بدوره، أكد العضو المنتدب لشركة البترول الوطنية النيجيرية (NNPC) مالام كياري، أن “بلاده تسعى جاهدة لتوسيع إمدادات الغاز إلى السوق العالمية“.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى